عافور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عافور

منتدى بحري بيع شراء عرض جميع انوع الصيد للفاح حداق غوص قراقير غزول
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولالمكاين وانوعها  Logo_bothالمكاين وانوعها  E3lan13

مطلوب مشرفين


 

 المكاين وانوعها

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
amb 500




عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 23/10/2010

المكاين وانوعها  Empty
مُساهمةموضوع: المكاين وانوعها    المكاين وانوعها  I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 28, 2010 8:44 am

سوف اوضح لكم بعض المعلومات عن مكائن القوارب
الموجودة لدينا في الخليج..
اتمنى ان تنال رضاكم والاستفادة من هذه المعلومات


تختلف المكائن من نوع قارب لأخر
بسبب وجود أنواع كثيرة من القوارب
سوف أوضح لكم بعض أنواع المكائن:

بالنسبة للشركات:
ميركوري - ياماها - سوزوكي - هوندا - جونسون
بالنسبة لهذه الشركات يوجد لديها مكائن خارجية

أنواع المكائن الخارجية:
( 1ــ تو ستروك: يوجد من هذا النوع صنفان )
الأول: تخلط الزيت مع البنزين على طول وهذا أفضل نوع موجود في البحر من ناحية الكد
وبالنسبة للأعطال قليلة على حسب نظافة المكينة بالنسبة للقطع متوفرة بالنسبة للصيانة أي شخص يقوم بتصليحها
بالنسبة للحرارة لا توجد بها حرارة نهائي

الثاني: يأتي هذا النوع مفصول الزيت عن البنزين تلاقي في القارب مثل العلبه لوضع الزيت وهذا النوع غير مفضل
بسبب مشاكله الكثيرة وعدم توفر قطعة وعدم توفر من يصلحه لانه الشركات بدأت من فكرة هذا النوع بتصنيع الفور ستروك
التو ستروك أقدم مكائن تم استخدامها في البحر
مواصفات المكينة الداخلية : سهلة الفكرة عندما قام المصنعين بصناعة هذا النوع لم يعقدوا المكينة بكثرة القطع الداخلية
ويأتي هذا النوع : كربريتر

( 2ــ فور ستروك: يوجد نوع واحد من هذه الفئة )
وهذا النوع يكون البنزين مفصول نهائي عن الزيت بالضبط مثل مكينة السيارة
يكون البنزين بتا نكي لوحدة والزيت تقوم بوضعه داخل المكينة
باختصار مثل مكينة السيارة بالضبط
بخاخ + بساتم +صبابات + ... الخ
وهذا النوع جديد نسبين في البحر

مميزاته:
توفير في استهلاك البنزين فقط فقط لأغير

عيوبه:
سعر القطع غالي جداً جداً وغير متوفرة تعقيد المكينة عدم توفر أشخاص محترفين لإصلاح هذا النوع
باختصار رح تخرج عينك لما تلاقي أحد ويستطيع أصلاحها صيانتها مكلفه جداً
والاهم من هذا كلة ترتفع فيها الحرارة دائماً

أنا أشوف معانات أصحاب مكائن الفور ستروك بشكل يومي في المرسى
هذا ليس كلامي انا فقط ولكن كلام جميع الأشخاص الي قاموا بتجريب هذا النوع
طبعاً هذه المشاكل تحدث بعد مرور سنتين إلى ثلاث سنين من عمر المكينة
بالنسبة لهذه الأنواع أسهل في الصيانة من المكائن الداخلية وأوفر مادياً من ناحية القطع مع توفر قطع الغيار لها
ووجود أشخاص كثر يستطيعوا إصلاحها

المكائن الداخلية:
لها أنواع كثيرة
لكن الدارج في البحر الفولفو مع تعدد ألوان هذه المكائن كل لون له مواصفات
ولكن هذه المكائن على حسب استخدامها ولكن لا قدر الله في حالة خرابها سوف تكلفك قيمة تصليحها قيمة قارب جديد
مع العلم غلاة سعر قطع غيارها جداً جداً جداً وعدم توفرها بسبب عدم وجود وكلاء كثر لهذه المكائن


مقتطفات من هنا وهناك ..
afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملاح

الملاح


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

المكاين وانوعها  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المكاين وانوعها    المكاين وانوعها  I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 28, 2010 12:08 pm

الله يعطيك العافية على الموضوع المهم جداً جداً جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقير 2




عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
الموقع : امريح هوت ميل

المكاين وانوعها  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المكاين وانوعها    المكاين وانوعها  I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 07, 2010 5:54 am

السلام عليكم
ازيد في المعلومه اكثر المحركات الداخليه ان بوت كثيره الاعطال مثل فولفو وا جي ام سي
امالمحركات اثبتت تحملها لجميع الظروف وهى
يانمار
كلون
كاتر بلر
وهيه معروفه لمن اشتراهه بي كد اومد
يعني اشتر ونسه الاعطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النوخذة

النوخذة


عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 38
الموقع : http://www.afoor.net

المكاين وانوعها  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المكاين وانوعها    المكاين وانوعها  I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 14, 2010 9:42 am

يعطيك العافية اخوي على المعلومات
وتسلم الفقير على المعلومات المضافة
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المكاين وانوعها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عافور :: عافور :: فرضة المعدات البحرية وتجهيزات الطراريد-
انتقل الى: